site hit counter -->

إختفاء غامض لبطله سلام يا صاحبي.. الفنانة منيرفا أين هي الأن

إختفاء غامض لبطله سلام يا صاحبي.. الفنانة منيرفا أين هي الأن

نبذة مختصرة عن الفنانة منيرفا

هي واحدة من أبرز الفنانات اللاتي قدمن الإغراء في الفن المصري فترة الثمانينات من القرن الماضي، وبسبب جمالها كان المخرجين والمنتجين يستعينون بها في تأدية المشاهد الجريئة جدا، ورغم ذلك لم تنال حظها في الأدوار الكبيرة، واغلب أدوارها كانت مساعدة، أنها الفنانة منيرفا. 

مولد ونشأة الفنانة منيرفا 

الفنانة منيرفا اسمها الحقيقي منيرة أحمد خشبة ولدت في 2 يوليو عام 1958 بالقاهرة شقيقتها هي الراقصة الشهيرة حنان

الراقصة حنان شقيقة منيرفا 

بداية مشوار منيرفا في الفن 

بدات منيرفا مشوارها الفني في فترة السبعينات، وكان أول ظهور فني لها من خلال أحداث فيلم أنقذوا هذه العائلة عام 1979 لتقوم في عام 1980 بالمشاركة في فيلم ليلة بكي فيها القمر بطولة صباح والفنان حسين فهمي، حصرها المنتجين والمخرجين في أدوار الإغراء نظرا لشدة جمالها وبرغم ذلك لم تنال البطولة المطلقه.

سلام يا صاحبي أبرز اعمال منيرفا 

يعتبر أبرز أدوار منيرفا، دور مساعدة الكينج في فيلم "سلام يا صاحبي" عام 1984، من إخراج نادر جلال، ويجسد بطولته الفنان عادل إمام، والراحل سعيد صالح، وسوسن بدر وقدمت في الفيلم شخصية سكرتيرة لعوب تريد أن تغري الرجل التي تعمل عنده لتقيم علاقة معه، ثم تغدر به بعد تعاونها مع عادل إمام. 

أهم اعمال الفنانة منيرفا في الفن 

قدمت الفنانة منيرفا بعد ذلك عدد من الأفلام السينمائية مثل مين يجنن مين، عفوا زوجتي العزيزة، حسن بية الغلبان، لعبة الأشرار، أمراة تحت الأختبار، أحترس عصابة النساء، دخان بلا نار، كلمة السر، حالة مراهقة، القناص، كف واربع أصابع. 

اخر اعمال الفنانة منيرفا في الفن 

بالرغم من ذلك لم تحقق الفنانة منيرفا الشهرة الكافية وكان آخر أعمال منيرفا الفنية عام 1994 من خلال فيلم قدارة مع الفنانة فيفي عبده، هشام عبد الحميد، يوسف شعبان والفنانة نهلة سلامة.

ابتعاد منيرفا عن الفن 

 وبعد ذلك قررت منيرفا الإبتعاد عن الفن تماما دون إعلان الأسباب في نفس العام 1994، وغابت عن الأضواء، وقطعت أخبارها بالصحافة والاعلام. 

وفي فترة التسعينات هاجر كثيرا من النجوم إلى الولايات المتحدة وكانت منيرفا قد تزوجت وقررت الهجرة مع زوجها ولم تعد إلى مصر منذ ذاك الوقت.

المصدر صدي البلد / لقطة فنية


موضوع : إختفاء غامض لبطله سلام يا صاحبي.. الفنانة منيرفا أين هي الأن
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
القسم: عنوان الخبر: إختفاء غامض لبطله سلام يا صاحبي.. الفنانة منيرفا أين هي الأنالمصدر: صبايا فيسبوك

    إرسال تعليق